الرئيسية / أخبار الرياضة / فيدرر ينسحب من بطولة أستراليا المفتوحة

فيدرر ينسحب من بطولة أستراليا المفتوحة

أعلن منظمو بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، الاثنين أن المصنف أول عالميا سابقا السويسري روجيه فيدرر سيغيب عن البطولة للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية لأنه يتعين عليه مواصلة التعافي بعد عمليتين جراحيتين في الركبة.

وكان فيدرر (39 عاما) توقف عن ممارسة أي نشاط رياضي منذ فبراير الماضي وتحديدا منذ خسارته نصف نهائي البطولة الأسترالية أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش، لكنه استأنف التدريبات مؤخرًا وكان على قائمة المشاركين في بطولة أستراليا المفتوحة التي تبدأ في الثامن من فبراير المقبل.

وقال مدير البطولة كريغ تيلي: في النهاية، لم يكن لدى روجيه الوقت للاستعداد لمشقة إحدى البطولات الأربع الكبرى، وهو يشعر بخيبة أمل كبيرة، لأنه لن يستطيع القدوم إلى ملبورن في عام 2021.

وأضاف: نتمنى له كل التوفيق في استعداداته للعودة في وقت لاحق من العام ونتطلع إلى رؤيته في ملبورن في عام 2022.

وخضع فيدرر لعملية جراحية في ركبته اليمنى في فبراير أتبعها بأخرى في يونيو، ما فتح الباب أمام غريمه الإسباني رافايل نادال لمعادلة رقمه القياسي من حيث عدد الألقاب الكبرى (20) بعد تتويجه بطلا لرولان غاروس الفرنسية للمرة الثالثة عشرة.

وبعد أن دخل فيروس كورونا المستجد على الخط وأدى إلى تعليق المنافسات طيلة خمسة أشهر، ومن ثم تسببه بإلغاء بطولة ويمبلدون المحببة على قلبه، اتخذ فيدرر القرار بإنهاء موسمه.

واعترف فيدرر منتصف الشهر الحالي بأنه ليس متأكدًا “100 بالمئة” من المشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة التي تقام عادة في يناير لكنها أرجئت إلى فبراير بسبب قيود “كوفيد-19” المفروضة في ملبورن.

وسيركز فيدرر الآن على استعداده لبقية موسم 2021 الذي يشمل أولمبياد طوكيو وفرصة حصوله على أول ميدالية ذهبية في منافسات الفردي.
وقال وكيل أعماله توني غودسيك في بيان : لقد أحرز تقدما قويا في الشهرين الماضيين بركبته ولياقته البدنية.

وأضاف : سأبدأ مناقشات الأسبوع القادم مع الدورات التي تبدأ في أواخر فبراير ثم أبدأ في وضع جدول زمني لبقية العام.

يذكر أن تصفيات الرجال لبطولة أستراليا ستقام في الدوحة والسيدات في دبي بين 10 و13 من يناير، ثم ينتقل اللاعبون واللاعبات وفرقهم إلى أستراليا للخضوع لحجر صحي إجباري مدته 14 يوما.

وستقام المباريات بمدرجات نصف ممتلئة في ظل السيطرة الراهنة على الفيروس في ملبورن، لكن على اللاعبين الخضوع لحجر لمدة 14 يوما.

وتأكد الموعد الجديد للبطولة عقب مفاوضات طويلة بين الاتحاد الأسترالي للعبة والمسؤولين المحليين في ملبورن، وذلك بعد فترة إغلاق طويلة بسبب موجة ثانية من كورونا امتدت حتى تشرين أكتوبر.

وسيصل اللاعبون إلى أستراليا في 15 يناير ويدخلون في حجر لمدة أسبوعين في فقاعة صحية آمنة، والعديد منهم قادمون من دول لا يزال الفيروس في أوج هجمته.


العربية

شاهد أيضاً

أوزيل يستعد للرحيل من أرسنال

قترب نجم كرة القدم الألماني مسعود أوزيل من الرحيل عن صفوف أرسنال الإنجليزي إلى فناربخشة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *