الرئيسية / أخبار الرياضة / بيرنلي يتخلص من عقدته التهديفية على حساب وولفرهامبتون

بيرنلي يتخلص من عقدته التهديفية على حساب وولفرهامبتون

حقق بيرنلي فوزه الثالث فقط هذا الموسم، بعدما أسقط ضيفه وولفرهامبتون بالفوز عليه 2-1 الإثنين في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم التي تختتم لاحقاً بلقاء تشلسي وجاره وست هام.

ودخل بيرنلي اللقاء وهو صاحب أسوأ هجوم في الدوري حتى الآن بعدما نجح في الوصول إلى الشباك في ست مناسبات فقط خلال مبارياته الـ12 السابقة (يملك مباراة مؤجلة من المرحلة الأولى ضد مانشستر يونايتد)، ما تسبب بتقهقره إلى المركز الثامن عشر.

لكنه نجح الأحد وللمرة الثانية فقط هذا الموسم، بعد مباراته الافتتاحية في الجولة الثانية ضد ليستر سيتي (2-4)، في تسجيل هدفين بفضل آشلي بارنز الذي فك صياماً عن التهديف منذ نوفمبر 2019 ضد واتفورد (35)، وكريس وود (51)، فيما سجل البرتغالي فابيو سيلفا هدف الضيوف الوحيد من ركلة جزاء متأخرة (89).

وبات سيلفا عن 18 عاما و155 يوما أصغر هداف في تاريخ ولفرهامبتون على صعيد الدوري، وثاني أصغر لاعب في تاريخ “بريميرليغ” يسجل ركلة جزاء بعد مايكل أوين الذي حقق ذلك مع ليفربول ضد ويمبلدون حين كان يبلغ 17 عاماً و238 يوماً في أغسطس 1997 بحسب “أوبتا” للاحصاءات الرياضية.

وبحسب “أوبتا” أيضاً، إنها المرة الأولى التي يسجل فيها بيرنلي هدفين أو أكثر على ملعبه “تورف مور” منذ فبراير الماضي (3 أهداف ضد بورنموث)، مسجلاً في مباراة واحدة مجموع ما سجله في المباريات الخمس الأولى له لهذا الموسم على أرضه.

ورفع بيرنلي رصيده إلى 13 نقطة وتقدم إلى المركز السادس عشر، فيما تجمد رصيد وولفرهامبتون الذي قلب الطاولة على تشلسي في منتصف الأسبوع بعدما حول تخلفه إلى فوز في الثواني القاتلة 2-1، عند 20 نقطة في المركز الحادي عشر.


العربية

شاهد أيضاً

لقب “بطل الشتاء” لا يهمني

قال ستيفانو بيولي مدرب ميلان متصدر دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم إنه لا يهتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *