الرئيسية / منوعات / كشف تفاصيل سرية عن حياة زوجة زعيم كوريا الشمالية (شاهد)

كشف تفاصيل سرية عن حياة زوجة زعيم كوريا الشمالية (شاهد)

كشفت صحيفة “ديلي ستار” البريطانية، عن تفاصيل سرية عن حياة ري سول جو، زوجة زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون.

وسلطت الصحيفة في تقرير، ترجمته “عربي21″، الضوء على جانب من حياة البذخ التي تعيشها زوجة الزعيم، البالغة من العمر 31 عاما، والمحاطة بقدر كبير من الغموض والسرية.

والثلاثاء الماضي، ظهرت ري، لأول مرة بعد غيابها أكثر من عام، بجانب زوجها في حفل موسيقي للاحتفال بعيد ميلاد والد كيم الراحل والزعيم السابق كيم جونغ إيل.

وكانت ري ترافق كيم في الأحداث الكبرى في الماضي، لكنها لم تشاهد منذ كانون الثاني/يناير من العام الماضي. وسط تكهنات بشأن صحتها أو احتمال حملها. لكن تقارير أفادت بأن جهاز المخابرات الوطني في كوريا الجنوبية أبلغ أعضاء الكونغرس أن ري كانت تتجنب الظهور في الأماكن العامة بسبب مخاوف من فيروس كوفيد-19 وربما كانت تقضي وقتا مع أطفالها.

 

 

 

ودخل الزوجان مسرح مانسوداي للفنون معا الثلاثاء، وفقا لصحيفة رودونغ سينمون، وسط “هتافات مدوية”.

وأظهرت الصور الزوجين وهما يضحكان، إضافة إلى نقص واضح في وضع الكمامات، وتدابير التباعد الاجتماعي. 

 

وقالت “ديلي ستار”، إن ثروة زوجة الزعيم الكوري الشمالي تقدر بنحو 5.6 مليارات دولار، إضافة لخزانة ملابس من توقيع أشهر مصممي الأزياء، وهي محاطة بنمط حياة فاخر ومترف للغاية، من مشروبات الشمبانيا باهظة الثمن إلى الطائرات الخاصة والقصور الفارهة.

 

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن ري لا تولي اهتماما بتصرفات زوجها وسياساته المفرطة والمبالغ فيها.

 

ولفتت الصحيفة إلى أن ري تظهر بأشياء فاخرة وباهظة الثمن، مثل أزياء الماركة العالمية شانيل التي يقدر ثمن الإطلالة الواحدة منها بنحو 11 ألفا و200 دولار، رغم ما يعانيه سكان كوريا الشمالية من المجاعة والفقر الشديد.

 

 

وتفيد التقارير بأن زوجة الزعيم الكوري الشمالي تمتلك ساعات يد بقيمة نحو 8.4 ملايين دولار، وحوالي 17 قصرا، ويمتلك في أحدها مهبطا للطائرات على مساحة 500 متر، ولديه أيضا محطة قطار خاصة به، وأنفاقا تربط ممتلكاته ببعضها، ومن قبل تم تصوير كيم وزوجته على متن يخت فخم يبلغ ارتفاعه 95 قدما. بحسب “ديلي ستار”.

 

وقالت الصحيفة البريطانية، إنه في ظل الغموض الذي يكتنف نشأة ري، يعتقد محللون في كوريا الجنوبية أن يكون اسمها مستعارا، مشيرة إلى ما يتردد على لسان المحللين بأن مسقط رأسها يعود إلى مدينة تشونغ جين الشمالية الشرقية.

 

وأضافت: “يعتقد أيضا أنها مثلت بلادها في عام 2005 في بطولة ألعاب القوى، وكانت من ضمن 90 فتاة من المشجعات، وقبل زواجها من كيم جونغ أون كانت مغنية في أوركسترا كوريا الشمالية الشهيرة “الأونهاسو”، وبعد زواجها يحاول المسؤولون محو هذه الفترة وماضيها كمغنية بمصادرة الأقراص المدمجة التي تحتوي على عروضها الفنية”.

 

 

 

وأشارت “ديلي ستار”، إلى أن ري تزوجت زعيم كوريا الشمالية في عام 2009، ولكن لم يتم التصريح بالزواج علنا إلا في عام 2012، وأن هذا الزواج أثمر عن وجود 3 أطفال لا يعرف الكثير عنهم، ولم يتم الكشف عن أسمائهم ولا جنسهم. ولكن تؤكد بعض التقارير أن الطفل الأول صبي ولد في عام 2010، والثاني ابنة ولدت في عام 2013، والثالث لم يتم الكشف عن جنسه ولكن ميلاده كان في عام 2017.

 

 

 

وأردفت الصحيفة: “من المعتاد أن تظهر ري بجانب زوجها في المناسبات العامة، إلا أنها اختفت عن الأنظار عدة مرات، ففي عام 2016 توارت عن الأنظار لمدة 9 أشهر، ولمدة 4 أشهر في عام 2017 وفي عام 2019، قبل أن تختفي آخر مرة لمدة تتجاوز العام، حيث ظهرت آخر مرة في عام 2020 وهي تحتفل برأس السنة القمرية الجديدة. وتكهن البعض بأنها عوقبت لتجاوزها العلامة في صف واحد مع كيم”.

 

 



عربي21

شاهد أيضاً

شرطي مصري يفتح النار على زملائه ويقتل اثنين

فتح شرطي مرور، النار على زملائه في مدينة بني سويف، بعد إصابته بحالة هياج واضطراب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *