الرئيسية / منوعات / تجدد حرائق القدس المحتلة.. وفشل عمليات الإطفاء (شاهد)

تجدد حرائق القدس المحتلة.. وفشل عمليات الإطفاء (شاهد)

تتواصل حرائق الغابات في القدس المحتلة لليوم الثاني على التوالي، دون أن تتمكن طواقم الإطفاء التابعة للاحتلال من إخماد النيران التي أتت على آلاف الدونمات من المناطق الحرجية حتى الآن.

وتجددت الحرائق في العديد من المواقع في جبال القدس بعد أن عملت طواقم الإطفاء خلال ساعات النهار على إخماد الحرائق في 5 مواقع، لكن دون أن تتمكن من السيطرة على النيران.

وأخلت طواقم الانقاذ مئات العائلات من البلدات والمستوطنات المحيطة بجبال القدس التي تشتعل بها الحرائق، وتتواصل الاستعدادات لإمكانية إخلاء مستشفى “هداسا عين كارم” في القدس، بسبب الحرائق المندلعة قربه. بحسب وسائل إعلام عبرية.

 

اقرأ أيضا: حرائق وإخلاء مستوطنات في القدس المحتلة (شاهد)

وما زالت النيران تلتهم الغابات في مناطق “ناحال تسوفا”، و”هار إيتان”، ومستوطنات “شوفا” و”شورش”، و”مبصيرت تصيون”، حيث تعمل فرق إطفاء كبيرة و10 طائرات إطفاء على إخماد الحريق الذي ما زال يتهدد ويحاصر مستشفى “إيتانيم” الخاص بالمسنين.

وتجددت النيران بعد ظهر اليوم، في بعض المواقع، حيث تنتشر طواقم الإطفاء والإنقاذ معززة بوحدات احتياط من الجيش الإسرائيلي على الجبال وفي المناطق التي تجددت بها الحرائق، دون أن تتمكن طواقم الإطفاء من إخماد كلي للنيران.

 

ومع تجدد اشتعال النيران منعت طواقم الإنقاذ من حوالي 2000 شخص العودة إلى منازلهم تحسبا من إمكانية اشتعال النيران بالقرب من منازلهم.

وكانت حرائق كبيرة اندلعت الأحد في حرائش جبال مدينة القدس المحتلة، حيث وصلت النيران إلى بعض المستوطنات، ما استدعى إجراء عمليات إخلاء للمستوطنين منها.



عربي21

شاهد أيضاً

أردني يحرق زوجته أمام طفلها ويرفض إسعافها

قضت سيدة في الـ 28 من عمرها في الأردن قبل أيام، حرقا على يد زوجها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *