الرئيسية / منوعات / حر وجفاف وصواعق وحرائق… الغرب الأمريكي يستعد للأسوأ (شاهد)

حر وجفاف وصواعق وحرائق… الغرب الأمريكي يستعد للأسوأ (شاهد)

تستعد منطقة غرب الولايات المتحدة التي ضربها جفاف شديد لمزيد من الدمار جراء حرائق الغابات الجمعة مع فشل الجهود المبذولة لاحتواء حريق هائل في جنوب ولاية أوريغون وتوقع حصول صواعق جافة خطيرة في كاليفورنيا.

 

وامتد حريق “بوتليغ فاير” قرب حدود ولاية أوريغون مع كاليفورنيا بين عشية وضحاها إلى 240 ألف فدان، أي أكبر من مساحة مدينة نيويورك وأكبر حريق نشط في الولايات المتحدة، فيما تم احتواء سبعة في المئة فقط منه.

 

وقال قائد فرقة الإطفاء روب ألين: “يبلغ طول محيط +بوتليغ فاير+ أكثر من مئتي ميل (322 كيلومترا تقريبا) وهي مسافة ضخمة تصعب محاصرتها”.

 

وأضاف: “نحن مستمرون في استخدام كل الموارد المتاحة، من جرافات إلى طائرات إطفاء الحرائق للوصول إلى الأماكن التي يكون من الآمن استخدامها فيها خصوصا في ظل الظروف الجوية الحارة والجافة والرياح التي يتوقع أن تزداد قوة في نهاية الأسبوع”.

 

وصدر المزيد من أوامر الإخلاء مساء الخميس فيما اضطر الإطفائيون للانسحاب بسبب سرعة امتداد النيران و”ظروف الحرائق الشديدة” إلى منطقة شرق الحريق الذي اندلع قبل 10 أيام وتوسع بمعدل ألف فدان في الساعة منذ ذلك الحين.

 

وقال فرانك لي سميث أحد السكان الذين تم إجلاؤهم في مقاطعة كلاماث في ولاية أوريغون: “كنت هناك. رأيت النيران تمتد إلى جانب الجرف على مسافة ميل واحد (1,6 كيلومتر) نحو منزلنا وتلقيت مكالمة لحزم أمتعتي والذهاب، لذلك وضعت بقدر ما استطعت في الشاحنة وكلبي وانطلقنا”.

 

ونشرت قناة الحرة الأمريكية مقطعا لما قالت إنه لأحد أكبر حرائق الغابات في الولايات المتحدة.



عربي21

شاهد أيضاً

مفاجأة لأمريكية كانت تتبرع بالدم لمواجهة إخلائها من منزلها

فوجئت سيدة أمريكية، خلال لقاء معها لعرض قصة تبرعها بالدم للحصول على مكافأة مالية من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *