الرئيسية / منوعات / كورونا يفتك بالهند.. وأمريكا تتبرع بنصف مليار لقاح للعالم

كورونا يفتك بالهند.. وأمريكا تتبرع بنصف مليار لقاح للعالم

 أعلنت الهند اليوم الخميس، عن تسجيل أعلى زيادة في عدد الوفيات الناجمة عن كوفيد-19 في يوم واحد في العالم حيث رصدت 6,148 وفاة جديدة على مدى الأربع والعشرين ساعة الماضية.

 

وعدّلت هيئة الصحة في ولاية بيهار، إحدى أفقر ولايات البلاد، العدد الإجمالي للوفيات الناجمة عن الإصابة بالمرض يوم الأربعاء إلى أكثر من 9,400 حالة من 5,400.

وكانت الولايات المتحدة قد سجلت في 12 شباط/ فبراير 5444 وفاة بكوفيد-19.

ووفقا لبيانات وزارة الصحة الهندية، فقد ارتفع العدد الإجمالي لإصابات كورونا في الهند إلى 29.2 مليون بعد تسجيل 94,052 إصابة جديدة في الساعات الأربع والعشرين الماضية. ووصل إجمالي حالات الوفاة إلى 359,676.

 

نصف مليار جرعة

 

قال البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي جو بايدن يعتزم شراء 500 مليون جرعة من لقاح فايزر للوقاية من كوفيد-19 للتبرع بها لأكثر من 90 دولة ودعا ديمقراطيات العالم للاضطلاع بدورها للمساعدة في وضع حد للجائحة.

وجاء الإعلان عن التبرع بالجرعات، وهي أكبر كمية تتبرع بها دولة واحدة، قبل اجتماع بايدن بزعماء دول مجموعة السبع الصناعية الكبرى، والتي تشمل أيضا بريطانيا وكندا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا واليابان، في كورنوول بإنجلترا.

وقال البيت الأبيض: “الهدف من تبرع اليوم هو إنقاذ الأرواح وإنهاء الجائحة وإرساء الأساس للمزيد من التحركات التي ستعلن في الأيام المقبلة”.

وأكدت شركة فايزر الأمريكية وشريكتها الألمانية بيونتك أنهما ستوفران 200 مليون جرعة في 2021 و300 مليون في النصف الأول من العام المقبل كي توزعها الولايات المتحدة على 92 دولة من الدول المنخفضة الدخل والاتحاد الأفريقي.

وستقدم فايزر تلك الجرعات بسعر التكلفة، وستنتجها في مواقعها في الولايات المتحدة.

وقال البيت الأبيض إن التبرع يعني “دفعة قوية للمعركة العالمية ضد الجائحة”.

 

 

3 ملايين إصابة بإيران

 

تجاوزت إيران عتبة الثلاثة ملايين إصابة بفيروس كورونا الخميس، على ما أكدت وزارة الصحة، فيما واصلت الإصابات والوفيات اليومية الانخفاض بعدما بلغت ذروتها في نيسان/ أبريل.

وفي الساعات الأربع والعشرين الماضية، سجّلت البلاد 12,398 إصابة و153 وفاة جديدة ليصل إجمالي عدد الإصابات إلى 3,003,112 والوفيات  إلى 81,672 وفقا للأرقام الرسمية.

 اضافة اعلان كورونا

 

ارتفاع في روسيا

 

أعلنت روسيا اليوم الخميس عن تسجيل 11,699 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في الساعات الأربع والعشرين الماضية وهو أعلى عدد للإصابات اليومية منذ أواخر شباط/ فبراير، ما رفع الإجمالي في البلاد منذ بدء الجائحة إلى خمسة ملايين و167,949 حالة.

وقال الفريق الحكومي المعني بمكافحة فيروس كورونا إن 383 شخصا توفوا بالمرض، لتصل حصيلة الوفيات إلى 125,278.

 

وتُصدر هيئة الإحصاء الاتحادية الروسية بيانات منفصلة وقالت إن حوالي 270 ألف شخص توفوا لأسباب مرتبطة بكوفيد-19 في الفترة من نيسان/ أبريل 2020 وحتى نيسان/ أبريل 2021.

 

اضافة اعلان كورونا



عربي21

شاهد أيضاً

مدرسة تابعة للكنيسة بمصر ترفض طفلة بسبب شكل شعرها

اشتكى أحد الآباء المصريين من رفض مدرسة تابعة للكنيسة الكاثوليكية لتسجيل ابنته في صفوفها بسبب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *