الرئيسية / الصحة والطب / لغير الملقحين بكورونا احذروا…هذا ما كشفته دراسة أميركية

لغير الملقحين بكورونا احذروا…هذا ما كشفته دراسة أميركية

لأوردت “سبوتنيك” أن المراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية أجرت دراسة أثبتت أن من لم يتلقوا اللقاحات المضادة لفيروس كورونا أكثر عرضة بـ 29 مرة للدخول إلى المستشفيات بسبب مضاعفات إصابتهم أكثر من الملقحين.

ونقلت شبكة “فوكس نيوز” الأميركية نتائج الدراسة التي استندت إلى بيانات لأكثر من 43 ألف حالة إصابة بكورونا في مدينة لوس أنجلوس في الفترة ما بين 1 أيار حتى 25 تموز.

وأوضح القائمون على الدراسة أن أولئك الذين لم يتم تلقيحهم كانوا أكثر عرضة للإصابة بكورونا بخمس مرات تقريباً من أولئك الذين تم تطعيمهم بالكامل، وتبين أن معدلات دخول المستشفى بين غير الملقحين كانت أعلى بـ29.2 مرة من معدلاتها بين الملقحين.

وصرحت مديرة مركز السيطرة على الأمراض في الولايات المتحدة، روشيل والينسكي، في بيان أن “هذه البيانات تؤكد أنك إن لم تتلق اللقاح بعد، فأنت من بين الأشخاص الأكثر عرضة للخطر”، مؤكدة أنها “لا تقلل من شأن المخاطر وأن العواقب الوخيمة لهذا الفيروس. اللقاحات هي أفضل وسيلة للسيطرة على هذا الوباء”.

وتواصل الولايات المتحدة الأميركية جهودها لتطعيم أكبر عدد من الأمريكيين بلقاحات فيروس كورونا المستجد، لمنع انتشار السلالات الجديدة من الفيروس وخاصة سلالة “دلتا”.

وأعدت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، إحصاء يرصد عدد جرعات اللقاح التي تم أخذها وعدد الجرعات التي تم توزيعها حتى أمس الثلاثاء، بحسب ما ذكرته وكالة “رويترز”.

وتكشف إحصاءات مراكز مكافحة الأمراض في الولايات المتحدة الأميركية أنه تم إعطاء أكثر من 363 مليون جرعة لقاح، في حين وصل عدد الجرعات التي تم توزيعها حتى الآن إلى أكثر من 428 مليون جرعة.



لبنان24

شاهد أيضاً

هكذا يمكنك ان تواجه 'القاتل الصامت'

هكذا يمكنك ان تواجه 'القاتل الصامت' لبنان24

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *