الرئيسية / الصحة والطب / خرافات تحيط بالصداع النصفي.. تعرّف إليها

خرافات تحيط بالصداع النصفي.. تعرّف إليها

الصداع النصفي هو حالة شائعة تصيب أكثر من 37 مليون شخص في الولايات المتحدة، وما يصل إلى 148 مليون شخص في جميع أنحاء العالم، ويبدو أنه في ازدياد. وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، فإن الصداع النصفي يُصيب النساء أكثر من الرجال.

غالبًا ما تكون أعراض الصداع النصفي الأولية هي صداع متوسط إلى شديد، ويعاني %85 من المصابين بالصداع النصفي من ألم نابض. وبالنسبة لحوالي %60 من المصابين، يكون الألم من جهة واحدة من الرأس، ويعاني حوالي %80 من الأشخاص من الغثيان. بالإضافة إلى ذلك يعاني %90 من المصابين بحساسية من الضوء و%80 بحساسية من الأصوات.
وفيما يلي 10 خرافات مرتبطة بالصداع النصفي بحسب موقع medicalnewstoday:
1. ليس خطراً: معظم أنواع الصداع النصفي ليست خطرة؛ ومع ذلك، يمكن أن تكون مزمنة وفي بعض الأحيان منهكة ومعيقة إذا لم يتم علاجها.

2. مجرد صداع: هذا ليس صحيحًا، فالصداع النصفي هو أكثر بكثير من مجرد صداع. لكن بعض أنواع الصداع النصفي لا يصاحبها صداع على الإطلاق.
3. الكافيين يسببه: هذه خرافة، فالكافيين لا يسبب الصداع النصفي، ولكن يمكن أن يكون محفزًا عند بعض الناس. وهناك علاقة معقدة بين القهوة والصداع النصفي.
4. يعالجه دواء الصداع العادي: لا علاج حاليًا للصداع النصفي، لكن الأدوية يمكن أن تخفف الألم.
5. لا علاج له: تتوافر الآن العديد من الأدوية للمساعدة في السيطرة على الصداع النصفي لدرجة كبيرة.
6. لا يمكنك تشخيصه من دون تصوير: يمكن تشخيص الصداع النصفي سريرياً ولا يحتاج إلى أي تصوير لتأكيده. يشار إلى التصوير فقط إذا كانت الأعراض غير واضحة أو كانت هناك أعراض عصبية أو علامات تحذيرية.
7. الحامل لا تتناول علاجاً له: تعتبر أدوية الصداع النصفي آمنة نسبيًا أثناء الحمل، خاصة بعد الأشهر الثلاثة الأولى. ولكن يجب تجنب بعض الأدوية المضادة للتشنج والتي قد تؤثر في الحمل.
8. النظام الغذائي علاج: على الرغم من وجود خطة نظام غذائي في الوقت الحاضر يُزعم أنها تعالج جميع الأمراض، فإنها ليست فعالة ضد المرض.



لبنان24

شاهد أيضاً

“أسترازينيكا” تؤكد وجود خطر “محدود” للإصابة بتجلط الدم بعد تلقي لقاحها

أظهرت دراسة لشركة “أسترازينيكا”، اليوم الأربعاء، أن لقاح “كوفيد 19” الذي تنتجه يحمل مخاطر “إضافية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *