الرئيسية / الصحة والطب / 7 فوائد لشرب الليمون والنعناع مع الماء الساخن.. ما هي؟

7 فوائد لشرب الليمون والنعناع مع الماء الساخن.. ما هي؟

يعد الليمون والنعناع مع الماء الساخن أحد مشروبات الديتوكس الرائجة في هذه الأيام، وهي مشروبات صحية في الغالب تتمثل في الحصول على مستخلصات الفواكه والخضراوات بأنواعها.

يقدم الليمون والنعناع مع الماء الساخن عددًا من الفوائد المحتملة، ومن هذه الفوائد:


1. يرطب الجسم

هناك الكثير من الناس التي لا تحصل على حاجتها اليومية الكافية من شرب الماء لأنها لا تحب طعم الماء، وهنا يأتي دور أحد فوائد الليمون والنعناع مع الماء الساخن، إذ أنه يشجع البعض على الإكثار من شرب الماء من خلال إضافة النكهة له.

2. يحسن من عملية الهضم

من فوائد الليمون والنعناع مع الماء الساخن أنه يعزز من عملية الهضم، حيث أن الليمون يعمل على منع الإصابة بالإمساك وتنظيم عملية حركة الأمعاء، بينما يعمل النعناع على تحفيز الغدد اللعابية مما يعمل على زيادة إنتاج الإنزيمات الهاضمة وتحسين عملية الهضم.

3. يحارب الإرهاق ويخفف من الالام

يعد كلًا من التخلص من الشعور بالإرهاق والتخفيف من الالام المختلفة أحد فوائد الليمون والنعناع مع الماء الساخن، إذ أن النعناع يعمل على تنبيه الدماغ وتسكين الام الرأس والام المعدة، والتقليل من الأعراض المؤلمة المرافقة لمتلازمة القولون المتهيج.

4. يساعد على خسارة الوزن

إن المساعدة على خسارة الوزن الزائد هي إحدى فوائد الليمون والنعناع مع الماء الساخن، إذ يعمل الماء على تعزيز الشعور بالشبع، كما يعمل النعناع على تعزيز عملية الأيض، في حين تساعد المركبات متعددة الفينولات (Polyphenols) الموجودة في الليمون على منع زيادة الوزن.

5. يساهم في علاج حصى الكلى

من فوائد الليمون والنعناع مع الماء الساخن أنه يساهم في علاج حصى الكلى، إذ يحتوي الليمون على حمض الستريك (Citric acid) الذي يعمل على التخفيف من حموضة البول مما يساعد في تفتيت حصى الكلى وعلاجها.

6. يعزز من صحة الفم والأسنان

يحتوي النعناع على عدة مركبات تعمل على التخلص من الترسبات الموجودة على الأسنان، كما يحتوي على مركب الكلوروفيل (Chlorophyll) الذي يعمل على التخلص من البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة، ويحتوي النعناع كذلك على مركب المينثول (Menthol) الذي يعطي رائحة طيبة للفم ويساعد على التخلص من الروائح الكريهة.

7. يقلل من الالتهابات

من فوائد الليمون والنعناع مع الماء الساخن أنه يعمل على التقليل من الالتهابات في الجسم، لاحتواء الليمون على العديد من الفلافونويدات (Flavonoids) التي تحارب الجذور الحرة، مما يقلل من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض الالتهابية، مثل: التهاب المفاصل، والسكري، والأمراض المناعية.



لبنان24

شاهد أيضاً

لقاح موديرنا…هذا هو مدى فعاليته

أعلنت شركة “موديرنا” الأميركية في بيان، أن “الحماية التي يوفرها اللقاح الذي طورته ضد كوفيد-19 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *