الرئيسية / الصحة والطب / انقطاع حليب الأطفال.. أخصائية تغذية تقّدم حلولاً للأمهات اللبنانيات (صور)

انقطاع حليب الأطفال.. أخصائية تغذية تقّدم حلولاً للأمهات اللبنانيات (صور)

في ظل تفاقم الأزمة وانقطاع بعض أنواع حليب الأطفال الصناعي، وارتفاع أسعارها بشكل جنوني مع تحليق الدولار، قدّمت أخصائية تغذية الأطفال الدكتورة دانا المراد بدائل علمية للأهالي القلقين على صحة أبنائهم وسلامتهم.

وفي حديث مع “لبنان 24″، أكّدت المراد أنّ البدائل العلمية والصحية متوفرة، لا سيما بالنسبة إلى الأطفال ممن يتعدى عمرهم العام الواحد.

واستناداً إلى المصادر الصحية والعلمية، مثل منظمة الصحة الأميركية للأطفال وهيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية (NHS)، تقول المراد إنّ تقديم الحليب الطبيعي للأطفال مثل حليب البقر أو الماعز أفضل من الحليب الصناعي. وتشرح الدكتورة المتخصصة بتغذية الأطفال: “لا داعي للهلع بسبب عدم توفر الحليب الخاص بطفلك، إذ يمكن استبداله بالحليب الطبيعي المبستر”.

في المقابل، تؤكد المراد أنّه في حال كان الطفل “يعاني من نقص بالحديد او اي من الفيتامينات الأخرى”، فإنّه “يفضل استشارة الطبيب لمعرفة ما إذا يمكن الاعتماد على الطعام وحليب البقر فقط، أو ينبغي إضافة الحليب الصناعي أو أي مكمل غذائي إلى نظام الطفل الغذائي”.

وتلفت المراد إلى أنّ “أغلبية الامهات يقدمن لأطفالهم منتجات الألبان والأجبان بكمية كبيرة لأطفالهن، لأنها غنية بالكالسيوم”، مستدركةً بأنّ “الطفل الذي يتراوح عمره بين سنة و3 سنوات، يحتاج إلى 700 مغ من الكالسيوم فقط، ولذلك يمكن الاستغناء عن حليب الصناعي واستبداله بكوبين من حليب البقر أو اللبن بالإضافة إلى الأطعمة الغنية بالكالسيوم مثل السردين، بذور الشيا، اللوز النيء، السمسم والطحينة”.



لبنان24

شاهد أيضاً

بحث يقلب المفاهيم.. يمكن لنظام غذائي عالي البروتين أن يحسن وظائف الكلى

أثار تقرير نشر حديثا مخاوف من أن اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات وعالي البروتين لفترة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *