الرئيسية / تكنولوجيا / من هو مؤسس جوجل

من هو مؤسس جوجل

جوجل

تعدّ شركة جوجل واحدة من كبرى الشركات العالميّة المتخصّصة بالإعلانات المرتبطة بالشبكة العنكبوتيّة، حيث يمكن من خلالها البحث عن معلومات، والتمتع بخدمات البريد الإلكتروني المختلفة من رسائل وغيرها، بواسطة الإيميل، وسمّيت بهذا الاسم لتعكس ما تقوم به من وظائف ومهام، حيث تُنظم جميع المعلومات الموجودة والمُتاحة على الويب، والمؤسس الأساسي لها هو لاري بايج، وسوف نتحدّث عنه فيما يلي بشيءٍ من التفصيل.

لاري بايج مؤسس جوجل
النشأة

لورنس إدوارد بايج، وهو رجل أعمال أمريكي الجنسيّة، شارك بقوّة في تأسيس شركة جوجل ومحرك البحث الخاص بها، بالاشتراك مع المدير التنفيذيّ لها حالياً سيرحي برين، وقد وُلد في السادس والعشرين من شهر آذار للعام 1973م، وكان والده كارل فيكتور بيج أستاذاً لعلوم الحوسبة والذكاء الاصطناعيّ في جامعة تابعة لولاية ميشيغان، وقد تسلم أولى الشهادات من جامعة ميشيغان في مجال الفلسفة بدرجة دكتوراة، أمّا والدته فحصلت على درجة الماجستير في نفس التخصص من نفس الجامعة، علماً بأنّها يهودية الديانة والجنسية، أمّا والده فلم يكن يتبع ديانة محدّدة وتبعه لاري كذلك.

للاري أخ شارك في تأسيس وعمل E-Groups التي عملت شركة ياهو على شرائها في العام 2011م مقابل خمسمئة مليون دولار، وقد عُرف لاري بطفولته المليئة بالشغف في حب تعلم الأشياء الجديدة وإنجازها، فحصل على أول حاسوب منزلي في العام 1987م والذي كلّفه كثيراً من الأموال.

التعليم

حصل على درجة البكالوريوس من جامعة ميشيغان في تخصص هندسة الحاسوب، مع مرتبة شرف، ثمّ حصل على شهادة الماجستير في علم الحوسبة ولكن من جامعة ستانفورد، وخلال فترته الجامعية تمكن لاري من بناء طابعة باستخدام مكعبات الليجو، وكان عضواً في فريق اسمّه السيارة الشمسية، وتولى رئاسة جمعية إيتا كابا نو الشرفية في الهندسة الحوسبية والكهربية.

التحق لاري في صيف عام 1995م ببرنامج للحصول على درجة الدكتوراة، وهناك تعرف على سيرجي برين، وكانت وظيفته متطوعاً يفيد الطلاب الجدد الملتحقين بالجامعة، وقد شجعه مشرفه تيري وينوجراد على البحث في الخصائص الرياضيّة لموقع الويب؛ كونها تشكّل هيكلاً للروابط البيانيّة.

العمل

أسس في العام 1998م مع سيرجي شركة جوجل، وقد استمرا في إدارة الشركة معاً حتّى قاما بتعيين إرك شمدت ليصبح رئيساً لمجلس الإدارة فيها، والمدير التنفيذي لها. وقد احتل المرتبة السادسة والعشرين في قائمة تتضمن أغنى البشر، حيث بلغت ثروته حوالي 16.6 مليار دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!