بالتفاصيل الكاملة: هل تنضم هالة صدقي لقائمة “نجوم المحاكم” بعد الفيديو المسيء لـ”الوسط الفني”؟

قدّم أيمن محفوظ المحامي، بلاغًا إلى المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام المصري، يشكو الفنانة هالة صدقي بعد ظهور فيديو لها وهي تسبّ العاملين معها، وهم يمثلون السواد الأعظم من شعب مصر، وتصفهم بأنهم رعاع وحثالة المجتمع، وذلك أن صحّ الفيديو المأخوذ من صفحتها الرسمية على موقع انستقرام.

البلاغ حمل رقم ٤٩٥٤ لسنه ٢٠١٩ عرائض النائب العام، ذكر أنّ الفنانة هالة صدقي ظهرت عبر مقطع الفيديو، تتحدث فيه بشكل فوقي وعنصري إلى أبعد الحدود، وهذا ما أثار جموع الشعب المصري، وطالب أيمن محفوظ بضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المشكو في حقها، بعد إحالة الفيديو لخبير أصوات، للتأكد من كون الصوت يخص المشكو في حقها من عدمه، وإذا ثبت ذلك، فإنها تكون قد ارتكبت الجرائم المنصوص عليها في المواد ٣٢ و٩٨و٩٨ب مكرر والمادة ١٠٢ و١٠٢ مكرر من قانون العقوبات، والتي تعاقب مرتكب هذا الفعل بعقوبة مقيدة للحرية والغرامة أو كليهما معًا.

يُذكر أنّ الفنانة هالة صدقي اعترفت بنشر مقطع مصور من كواليس مسلسلها الجديد “بركة” عبر حسابها الخاص بموقع انستقرام، ولكنها نفت أن يكون الصوت داخل المقطع لها، مؤكدة أنّ حسابها تعرّض لاختراق وتم السطو على الفيديو، ووضع صوتًا “يشبه صوتها”، أطلق عبارات مسيئة جدًّا بحق الوسط الفني.
هالة أكدت أنها أبلغت مباحث الإنترنت في مصر، وتم إبلاغها بهوية الهاكرز، ومكان وجوده خارج مصر، ولكنها تفضل الاحتفاظ بالاسم لنفسها، مشيرة لوجود خلافات شخصية بينهما، لافتة إلى أنها استعادت السيطرة على الحساب سريعًا، ولكن لم تتمكن حتى اللحظة من تغيير الرقم السري.

وأشارت هالة في مداخلة مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج “الحكاية”، إلى أنّ أيّ شخص يعرفها، سيلاحظ أنّ الصوت يشبه صوتها بالفعل، ولكنّ طريقة الكلام ليست صحيحة، وقالت: دي لا طريقة كلامي، ولا طريقة هزاري، ولا بقول الألفاظ دي في حياتي، أنا حاولت أعرف ده اتعمل ازاي؟

وأضافت: هو أنا هشتم الوسط الفني ليه، هو أنا مهندسة مثلًا، ما أنا لو قولت عليهم جرابيع، يبقى أنا جربوعة زيّهم، الوسط الفني دول أهلي وعائلتي وبفتخر بيهم.

وأوضحت أنها قامت بتصوير مقطع فيديو من دون أيّ صوت، حيث لم يظهر فيه أيّ صوت، سوى العاملين الذين يشاركون في العمل الفني معها، ولكن بعد تواصلها مع مباحث الإنترنت لمعرفة الشخص الذي قام بتركيب صوت على الفيديو، جرى التوضيح لها بأنّ هناك شخصًا ما على علم بالـ “باسوورد” الخاص بحسابها على انستقرام، وهذا الشخص من خارج مصر، واخترق الحساب ونشر الفيديو نفسه، ولكن بصوت يحمل إهانات للفن والوسط الفني.

ورفض أغلب المتابعين لهالة صدقي تصديق روايتها، ووصف أحدهم ادّعاء وجود هاكرز حصل على الفيديو وقام بتركيب الصوت عليه، وأعاد نشره في لحظات معدودة، بأنه يحتاج لساحر وليس لقرصان إلكتروني، وكانت المفاجأة في رد أحد العاملين داخل المسلسل، مؤكدًا أنه واحد من “الجرابيع” ويعلم أنّ هالة تحمل هاتفها طوال الوقت ولا تتركه إلا لمساعِدتها الشخصية، وطالب بإحالتها للتحقيق أمام نقابة المهن التمثيلية بتهمة الإساءة للوسط الفني كله.

عن wissamalarab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!