الرئيسية / منوعات / الزمالك يحقق المطلوب ويحصل على 3 نقاط مهمة بفوزه على بترو أتليتيكو بهدف

الزمالك يحقق المطلوب ويحصل على 3 نقاط مهمة بفوزه على بترو أتليتيكو بهدف

 

  • «الأبيض» سيطر على المباراة بأداء سهل ويعود للأجواء الإفريقية من خارج الحدود

حصل الزمالك على ثلاث نقاط مهمة فى مشواره الإفريقى بعد فوزه على بترو أتليتيكو بهدف للاشىء، فى المباراة التى أقيمت بينهما امس على ستاد 11 نوفمبر بالعاصمة الأنجولية لواندا، ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الرابعة للكونفيدرالية، ليرفع رصيده الى 5 نقاط، بينما يتجمد رصيد أصحاب الأرض عند 4 نقاط.
لعب الزمالك مباراة كبيرة ونجح فى الوصول لهدفه، حيث تسيدها فى معظم فتراتها بأداء السهل الممتنع حتى ربع الساعة الأخيرة فى اللقاء، وتحديدا عندما قام ستيف جروس المدير الفنى للزمالك بسحب خالد بوطيب من الملعب، مما أعطى الأفضلية للفريق الأنجولى، ولعب الزمالك حتى النهاية تحت ضغط كبير، ولكنه حقق ما أراد وفاز بهدف أحرزه حميد أحداد فى الدقيقة 27 من عمر المباراة.
وكانت البداية هجومية لأصحاب الأرض، ويحصل على ركنية تليها فرصة أخرى، ولكن محمود جنش يحولها الى ركنية بصعوبة.
وفى الدقيقة 9 يحصل بترو أتليتيكو على خطأ من الجبهة اليسرى، ولكنها تمر بسلام على مرمى الزمالك.
لم تشهد ربع الساعة الاولى أى هجمة للزمالك، ومع الوصول للدقيقة 20 يبدأ فى تنظيم الهجمات نحو المرمى الانجولى بكرة لعبها فرجانى ساسى طولية داخل منطقة الجزاء لمحمود عبد العزيز الذى يلعبها عرضية برأسية لخالد بوطيب لكن الدفاع ينقذ الموقف ويفسد الهجمة.
وتأتى الدقيقة 27 لتؤتى ثمار السيطرة البيضاء على الملعب، فمن كرة عرضية من محمود عبد العزيز من اليمين الى حميد أحداد، ينجح الأخير فى إسكانها المرمى وإحراز الهدف الأول للزمالك.
أعطى الهدف ثقة للاعبى الزمالك، فنجحوا فى السيطرة على اللقاء، مما أدى إلى انكماش أصحاب الأرض حتى نهاية الشوط، الا أنهم حاولوا الوصول الى المرمى الابيض مع نهاية الشوط بهجمة أنقذها جنش.
وتشهد بداية الشوط الثانى هجوما من أصحاب الأرض، ولكنه لا يسفر عن شىء، ومع مرور الوقت يعود الزمالك للسيطرة على مجريات الأمور ومنطقة وسط الملعب بفضل تحركات فرجانى ساسي، وفى الدقيقة 58 يحصل محمود عبد العزيز على انذار.
وفى الدقيقة 63 يجرى جروس المدير الفنى للزمالك التغيير الأول لخروج خالد بوطيب ونزول عمر السعيد.
فى الدقيقة 64 يمر ابراهيم حسن بالكرة من اليمين ويلعب كرة عرضية تمر من امام السعيد لتضيع فرصة هدف ثان. وفى الدقيقة 65 يحصل فرجانى ساسى على انذار.
ومع ربع الساعة الاخير من اللقاء يسيطر بترو أتليتيكو على مجريات الأمور، ويكثف من هجماته لادراك التعادل، ولكن تماسك الدفاع الأبيض ومن خلفه جنش يمنع الخطورة.
ووضح على اللاعبين تأثرهم بارتفاع درجة الحرارة والرطوبة، وكذلك خروج بوطيب من ارض الملعب اعطى الفرصة للدفاع الأنجولى للعب بحرية، وقلل من خطورة الزمالك. فى الدقيقة 82 يجرى جروس التغيير الثالث بخروج حميد أحداد ونزول بهاء مجدى بغرض الزيادة الدفاعية والحفاظ على الهدف.
ومع مرور الدقائق الأخيرة، يضيع لاعبو بترو أتليتيكو الفرص الواحدة تلو الأخرى، ويحتسب الحكم البوروندى ويل مانا 4 دقائق وقتا بدل ضائع تمر تحت ضغط أنجولى على مرمى الزمالك، ولكن الدفاع وجنش يقفان حائلا دون تغيير النتيجة.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس الشعب السوري أمام نظرائه العرب: السوريون أسقطوا نظرية الأحجام

أكد رئيس مجلس الشعب السوري حموده صباغ في كلمة خلال أعمال المؤتمر الـ 29 للاتحاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!